مسعي نور الهدى
مرحبا بكم في منتديتنا


الاحترام
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طريقة عمل تسريحات رفع الشعر للأعلى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بلسم الروح
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 207
تاريخ التسجيل : 21/07/2010
العمر : 22
الموقع : www.nouralhouda40.7olm.org

مُساهمةموضوع: طريقة عمل تسريحات رفع الشعر للأعلى   22.10.10 4:51


طريقة عمل تسريحات رفع الشعر للأعلى


أكبر معبر عن مقولة أن «الشعر تاج المرأة» هذه التسريحة التي تركز على أعلى الرأس فترفعه عاليا. فرغم أنها بدأت مبالغا فيها بشكل كاريكاتوري على رأس المغنية إيمي واينهاوس، فإن أوساط الموض
ة سرعان ما تلقفتها وترجمتها بطرق مختلفة لتضفي على المرأة جاذبية وأنوثة.

كارل لاغرفيلد مصمم دار «شانيل» كان من أوائل من تلقفوها، وكان ذلك في تشكيلته الخاصة التي يحتفل بها بالحرفيين الفرنسيين والأنامل الناعمة في لندن منذ نحو عامين.

لم تكن واقعية هي الأخرى لكنها ألهمت مصففي الشعر الذين تفننوا فيها في المواسم الأخيرة، علما بأن جذورها تعود إلى الستينات من القرن الماضي.

حينها ولدت كمضاد للقصات القصيرة وتسريحة ذيل الحصان التي كانت سائدة من قبل. لكن شتان بينها في الأمس واليوم، ففي تلك الفترة، كانت تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد، إذا أخذنا بعين الاعتبار أن مجفف الشعر لم يكن قد تطور بشكله الحالي ولا الأدوات الأخرى، وبالتالي كان على المرأة أن تحضر لها في الليلة السابقة، مما كان يضطرها أحيانا إلى النوم بلفافات الشعر البلاستيكية رغم ما تسببه من ألم وعدم راحة.

المهم بالنسبة لهن أنها كانت موضة عليهن مواكبتها بدون تذمر. لحسن الحظ أن الزمن تغير وتطورت معه أدواته، وأصبح بالإمكان القيام بهذه التسريحة بخطوات بسيطة وفي وقت قياسي، سواء كنت تريدين ذيل حصان أو «شينيون» لمناسبة مهمة:

1- بعد غسل الشعر جيدا وترطيبه، فكري في الشكل النهائي للتسريحة، بمعنى إذا كنت تريدين رفعه عن جبهتك أو فرقه على الجانب بالحصول على غرة تختارين إلى أي حد تريدينها أن تخفي جبينك. في حال قررت فرقه من الوسط، فإن الإطلالة ستكون رسمية تميل إلى الجدية، كذلك الأمر إذا كانت في الجانب لكن بشكل بعيد عن الوسط، لهذا فإن أحسن الحلول هي فرقه على جنب لكن قريبا من الوسط للحصول على إطلالة تستحضر الستينات من القرن الماضي، وبطلات السلسلة التلفزيونية «ماد مين».

2- رطبي الخصلات الناعمة بشكل جيد وسخي، حتى يمكن تسريحه بسهولة، فهذه التسريحة لا تنجح إذا كان الشعر متمردا أو غجريا.

بالنسبة للشعر الناعم والخفيف فإن سبراي التكثيف يمنحه كثافة وأساسي، أما إذا كانت خصلاتك أساسا جافة، فيفضل استعمال كريم ترطيب لترويضها.

3- اتركي شعرك يجف تماما باستعمال مجفف الشعر إذا لم يكن لديك م
تسع من الوقت. فالمؤكد أنه لن يتماسك بالشكل المطلوب إذا كان لا يزال مبللا، ولا بأس كذلك من استعمال لفافات شعر في حال كان منسدلا بدون حياة. حسب رأي العديد من الخبراء فإن هذه التسريحة تكون أسهل في اليوم الثاني من غسل الشعر حتى يأخذ شكلا موفقا.

4- خذي خصلة سميكة من أعلى الرأس، أو الجزء الذي تريدين رفعه، ومشطيها بشكل عكسي من الخلف بادئة من الأسفل بالقرب من الجذور، وبشكل أقل من أعلى. طوال هذا الوقت تأكدي من ترك الجزء الأمامي من الغرة مملسا بواسطة دبوس مثلا.

5- بنعومة مشطي الجزء الأعلى مع الحرص على الحفاظ عليه عاليا ومنفوشا من الداخل، مع ضرورة استعمال سبراي مثبت لهذا الغرض.

6- في الأخير خذي الخصلات التي ظلت خلف الرأس ولفيها حول الجزء الأعلى أو تحته حسب الرغبة، وثبتيها بدبابيس كبيرة للبقاء في مكانها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nouralhouda40.7olm.org
 
طريقة عمل تسريحات رفع الشعر للأعلى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مسعي نور الهدى :: أركان أخرى :: ركن المواضيع المتكررة-
انتقل الى: